ندوات علمية وفكرية مهمة حول المسرح تؤثث المهرجان

سطرت محافظة المهرجان الوطني للمسرح المحترف برنامجا ثريا ومنوعا، يتضمن عروضا مسرحية داخل وخارج المنافسة، وبرنامج أدبي، إلى جانب محتوى علمي فكري يحتضنه نادي “امحمد بن قطاف” ويؤطره ثلة من المختصين في الفن الرابع على مدار ثلاثة أيام.

برمجت المحافظة ندوة أولى في الـ13 مارس المقبل، تحت عنوان “مساهمة التعاونيات المسرحية في الحركة المسرحية الجزائرية”، ويشرف على تقديم الندوة كل من خالد بلحاج رئيس تعاونية البليري(قسنطينة)، وعمر فطموش رئيس تعاونية السنجاب (برج منايل- بومرداس)، إضافة إلى عزري غوتي رئيس تعاونية أول ماي (وهران)، وجيلالي بوجمعة رئيس تعاونية الموجة (مستغانم)، إلى جانب المخرجة والممثلة المسرحية تونس آيت علي.

ويتضمن البرنامج ندوة ثانية مخصصة لـ”المتوجين” تحت عنوان “لقاء مع المخرجين الفائزين في المهرجان الوطني للمسرح المحترف”، ويقدم اللقاء بالنقاش والتحليل كل من مخرجين وممثلين مسرحيين أمثال شوقي بوزيد، عزالدين عبار، أحمد خودي، فوزي بن ابراهيم، أحمد رزاق وميسوم لعروسي.

وتتطرق الندوة الثالثة إلى “دور المهرجان في ترقية الفعل المسرحي الجزائري”، بمشاركة إبراهيم نوال وسعيد بن زرقة ونواري ومحمد بوكراس.

                                                                                                                                                           حسان.م

شاهد أيضاً

حملة التلقيح ضد “كوفيد 19” في المسرح الوطني

يساهم المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي” في الحملة الوطنية للتلقيح ضد “كوفيد 19″، وذلك …