مونودرام جلجامش للمشاركة في المحافل العربية

 استعرض المنتج عبد الجليل كريدي تفاصيل العمل المسرحي الجديد “جلجامش كما لم تسمع عنه” للمخرج العراقي رسول الصغير، المقيم في السويد، إذ يصب العمل في نوع المونودرام ويؤديه الممثل حليم زريبيع، ومن شأن المسرحية أن تشارك في المهرجانات العربية والوطنية، ذلك لما يتمتع به من معايير فنية ودرامية مواتية، حسب ما أفاد به المتحدث في ندوة صحفية، عقدها يوم الاثنين 15 أوت 2022، بالمسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي.

وذكر عبدالجليل كريدي أن الاشتغال على هذه المسرحية دام أكثر من تسعة أشهر، مع المخرج العراقي رسول الصغير، عبر تطبيق زوم، ذلك أنه لم يستطع القدوم إلى الجزائر، وبقي يعمل مع الممثل حليم زريبيع بوسائط رقمية.

وأكد المتحدث أن الفريق العامل على المونودرام، التعاونية الثقافية أساطير، يجتهد لتقديم عرض يليق بمستوى الجمهور، ويتطلع لذائقته. كما أكد أنها تجربة سيرصد من خلالها الإمكانيات الإبداعية الموجودة، خاصة بالنظر إلى إمكانيات الممثل حليم زريبيع في هذا النوع الكلاسيكي أو الملحمي.

وخلال الندوة الصحفية بثت رسالة فيديو للمخرج رسول الصغير، وجه خلالها رسالة شكر لكل المشاركين في هذا المونودرام،ولاسيما تعاون المسرح الوطني الجزائري، وقد عبر عن اسفه من عدم حضورالعرض الشرفي، يوم 17 أوت 2022، متمنيا التوفيق والنجاح للمسرحية.

 ويروي المونودرام قصة جلجامش أحد ملوك العراق القديمة، بطريقة مميزة، وباسقاط أخر، عن المواطن العربي الذي يسعى إلى حياة مستقرة.

شاهد أيضاً

مسرحية “مملكة الحشرات” في عرض جديد على خشبة بشطارزي

من ولاية العلمة جاءت اليوم، الثلاثاء، مسرحية “مملكة الحشرات ” لتبرز ثراء الطبيعة وجمالها الأخاذ …