مشاركة المسرح الوطني في افتتاح الموسم الثقافي

أعطت السيدة وزيرة الثقافة والفنون، الدكتورة وفاء شعلال، إشارة انطلاق فعاليات الموسم الثقافي (2021-2022) أمسية اليوم الخميس 07 أكتوبر 2021، بقصر الثقافة مفدي زكريا.

شارك المسرح الوطني الجزائري “ّمحي الدين بشطارزي”، في افتتاح الموسم الثقافي الذي حمل شعار “قوتنا في تلاحمنا وتميزنا في تنوع ثقافتنا” من خلال الجناح الخاص به، والذي احتوى معرضا كشف خلاله عن الأعمال الجديدة التي يعتزم إنتاجها في الأيام القليلة المقبلة، إلى جانب مجسمات سينوغرافية لمجموعة من المسرحيات التي أنتجها، والإعلان عن البرنامج الخاص بالثلاثي الرابع من العام الجاري 2021، إضافة إلى عرض مشاريع المؤسسة في مجال الرقمنة، النشر، مسرح الطفل…

عرض المسرح الوطني على مستوى جناحه بقصر الثقافة مفدي زكريا أمسية اليوم، “ريبيرتوار” الأعمال المسرحية المنتجة منذ العام 1963 إلى يومنا الحالي، “دليل المسرح” الذي يبين كل فضاءات، مرافق وقاعات المسرح إلى جانب آخر الأعمال الركحية على غرار “سليمان اللك”، “شارع المنافقين”، و”أجنحة نمولة” إضافة إلى المسرحيات التي سيتم إنتاجها قريبا كـ”رمادة” التي كتب نصها واسيني الأعرج، ويخرجها شوقي بوزيد. إلى جانب مجموعة من المطويات التي تبرز البرامج المختلفة للمسرح الوطني المنتظر تقديمها خلال الثلاثي الرابع من العام الجاري أي أثناء الأشهر (سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر، وديسمبر). وكذا مجموعة “ذاكرة المسرح الوطني” التي تحوي فيديوهات المسرحيات الخالدة على غرار “البوابون 1970″، “سي قدور المشحاح 1966″…والأعمال التي عرضت خلال تظاهرة “أيام مسرح الجنوب 2019”. كما زينت المجسمات السينوغرافية المصغرة لبعض الأعمال الحديثة التي أنتجتها المؤسسة جناح المسرح بقصر الثقافة مثل “شارع المنافقين”.

وقد تم خلال هذا الافتتاح الثقافي، عرض ومضات إشهارية خاصة بالمسرحيات التي ما يزال المسرح الوطني يقدمها على خشبته عبر شاشة عملاقة، بينت الأهمية التي توليها المؤسسة لموضوع الرقمنة، والدليل أن “محي الدين بشطارزي” أول مسرح يعتمد خدمة الدفع الإلكتروني التي دخلت حيز التنفيذ شهر جويلية الماضي، حيث أطلق عملية بيع التذاكر إلكترونيا لحضور العروض.

شاهد أيضاً

المسرح الوطني يستأنف نشاطاته بـ “شارع المنافقين”

يعلن المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، عن استئناف نشاطاته نهاية الأسبوع المقبل، وتحديدا أمسية …