“مسرح حديدوان للأطفال” يفتح أبوابه الجمعة

أعلن المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي” عن فتح أبواب “مسرح حديدوان للأطفال” الفضاء الذي يحمل شعار “التكوين الفني أساس الاحتراف”، وذلك يوم الجمعة 05 نوفمبر 2021.

يعتبر “مسرح حديدوان للأطفال” فضاء جديدا يعنى بمسرح الطفل، ووفق الفنانة “نضال الجزائري” المسؤولة عنه، فإنه عبارة عن “مدرسة للتكوين الفني” تهدف إلى اكتشاف واحتواء المواهب وفق برنامج تكوين محترف وهادف. كما تضيف الممثلة والمخرجة نضال، أن هناك أساتذة مختصين في فنون، الأداء، الكوريغرافيا، الموسيقى، والنص المسرحي…يشرفون على تكوين الأطفال في هذا الفضاء المسرحي الجديد.

وتقول نضال الجزائري، أن موعد يوم الجمعة 05 نوفمبر 2021، الذي ضربته للمواهب التي اختارتها في وقت سابق للالتحاق بفضاء “مسرح حديدوان للأطفال” ابتداء من الساعة الثانية (14:00 سا) بالمسرح الوطني الجزائري، سيكون بمثابة جلسة للتعارف، حيث سيتم الالتقاء بالأساتذة المكونين والمؤطرين، وكذا الاطلاع على برنامج الدروس المتعلق بتخصصات المدرسة أي (الكوريغرافيا، الموسيقى، فن الأداء، والاشتغال على النص المسرحي)…

للتذكير، فقد اختارت الفنانة “نضال”، المنتسبين إلى مدرسة التكوين المحترف التي ستديرها ببيت بشطارزي، خلال جلستين تم تنظيمهما بمبنى المسرح الوطني الجزائري شهر جوان الماضي، حيث سوف تضم أفواج المدرسة أكثر من 20 تلميذا سيعمل فريق التكوين على تنمية مواهبهم، وصقل مهاراتهم الفنية.

شاهد أيضاً

مونودرام جلجامش للمشاركة في المحافل العربية

 استعرض المنتج عبد الجليل كريدي تفاصيل العمل المسرحي الجديد “جلجامش كما لم تسمع عنه” للمخرج …