مسرحية “بوستيشة” على خشبة بشطارزي

احتضن المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، أمس الأربعاء، الندوة الصحفية الخاصة بمسرحية “بوستيشة”، التي كتب نصها وصمم إخراجها أحمد رزاق.

عاد المخرج الذي نشط الندوة الصحفية إلى جانب أعضاء فريقه، وكذا المدير العام للمسرح الوطني الجزائري السيد/ محمد يحياوي، إلى هذا المشروع الذي أطلقه على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يضم أكثر من 150 فنانا متطوعا، بين الممثلين والراقصين ومصممي الرقصات والموسيقيين ومصممي سينوغرافيا…

ويرافق العرض المسرح الوطني الجزائري محيي الدين بشطارزي (الذي يوفر مساحة للتمرينات والعروض)، والديوان الوطني للثقافة والإعلام، والمسارح الجهوية بمستغانم، بسكرة، سوق أهراس، سعيدة، وهران، أم البواقي، عنابة، الجلفة، معسكر، قالمة.

فيما يخص المسرحية، “بوستيشة”.. وتعني الكلمة في بعض مناطق الوطن “المعضلة”. تبدأ أحداث القصة في ساحة عمومية لحي من أحياء المدينة اين يتسبب شخص في كسر إنارة الحي، يزداد المشكل البسيط تطورا ليتحول الى مسألة معقدة يصيب جميع السكان بعدوى الكراهية وينتقل الخصام من مجموعة أفراد إلى خصام عائلات ، يتأزم الوضع ليخلق مشكلا جهويا ليصيب الوطن كله بسبب كسر مصباح صغير.

للإشارة، ستعرض مسرحية “بوستيشة” أيام السبت 08 جانفي في الساعة الـ 17:00 سا، والأحد 09 والإثنين 10 جانفي في الساعة الـ18:00 سا بالمسرح الوطني، بمناسبة ذكرى تأميم المسرح الوطني الجزائري (08 جانفي 1963).

شاهد أيضاً

سميرة براهمية تفتح الدورة الـ22 لمهرجان الأوروبي في الجزائر

شهد المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي، أمس الخميس 23 جوان 2022، افتتاح المهرجان الأوروبي …