شمة دوريجين تجوب ولايات الوطن

 بدأت   مسرحية “شمة دوريجين” للتعاونية الفنية “الشمعة “لقسنطينة والحائزة على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الـ54 لمسرح الهواة بمستغانم، (13 -18جويلية 2023) جولتها عبر عدة مدن في الفاتح من اكتوبر الجاري.

وسيتم خلال هذه الجولة التي تقام تحت رعاية وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صوريا مولوجي وتمتد من   1الى غاية 27 اكتوبر الجاري عرض هذا العمل الدرامي الذي أنتج سنة 2023 في كل من وهران، سيدي بلعباس، سعيدة، معسكر، عين الدفلة، تيزي وزو، العلمة، سكيكدة، عنابة، ام البواقي، برج بوعريريج، المسيلة، بسكرة، الجلفة , الاغواط , قسنطينة , الجزائر العاصمة و مستغانم.

صرح السيد محمد يحياوي، مدير المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي خلال ندوة صحفية نظمت السبت الماضي ان هذه الجولة» جاءت تلبية لمبادرة وزيرة الثقافة والفنون التي كانت قد أعلنت بمناسبة افتتاح المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم عن تنظيم جولة لفائدة الفرق المتوجة بجوائز وان ذلك ستصبح تقليدا.

وأكد ممثلو هذه الفرقة خلال الندوة الصحفية عن ارتياحهم لهذه الجولة التي تمنح فرصة مشاهدة اوسع للمسرحية، مؤكدين انهم سيعملون كل ما في وسعهم ليكونوا في مستوى الثقة التي وضعت فيهم.

وشاكرين بالمناسبة وزيرة الثقافة والفنون والمدير العام للمسرح الوطني محي الدين بشطارزي المكلف بتنظيم هذه الجولة.

شاهد أيضاً

أنغام موسيقية مستوحاة من التراث المغاربي والعربي الأندلسي القديم يضيء ” القمران ” سماء المسرح الوطني الجزائري

على أنغام موسيقية مستوحاة من التراث المغاربي والعربي الأندلسي القديم يضيء ” القمران ” سماء …