جائزة “علي معاشي” للمبدعين الشباب

 تقام هذه العام الطبعة الحادية عشر لجائزة رئيس الجمهورية “علي معاشي” للمبدعين الشباب، التي ستسلم جوائزها عشية الاحتفال باليوم الوطني للفنان المصادف للثامن من شهر جوان من كل سنة. وهذا العام سيحتضن المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي حفل لتتويج الإبداع والمبدعين الشباب الجزائريين.
وقد فتحت وزارة الثقافة باب المشاركة في دورتها الجديدة الخاصة بسنة 2018، والجائزة موجهة للمبدعين الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة بتاريخ الفاتح جانفي من العام الجديد.
وأعلنت وزارة الثقافة في بيان لها صدر في الصحف الجزائرية عن تنظيم مسابقة وطنية لنيل جائزة “علي معاشي” للمبدعين الشباب، ودعت الراغبين في الترشح إلى إيداع ملفات المشاركة في أظرفه مغلقة مكتوب عليها “جائزة علي معاشي للمبدعين الشباب 2018”.
وأوضح ذات البيان، أنّه يطلب من المعنيين إيداع ملفاتهم على مستوى وزارة الثقافة، مديريات الثقافة بالولايات، دور الثقافة، قبل الفاتح من مارس 2018، على أن يتضمن الملف الوثائق التالية: طلب خطي للمشاركة، السيرة الذاتية مرفقة بعرض عن أعمال المرشح، خمس نسخ (05) من العمل المقدم للمسابقة، نسخة من شهادة الميلاد، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، بطاقة تقنية، تصريح شرفي خاص بملكية العمل.
وأشار البيان أنّه لا تقبل الملفات غير الكاملة ولا يحق لأي مترشح أن يشارك بأكثر من عمل إبداعي واحد وأن يشارك في مجال واحد.
وتسلم الجائزة للأعمال الثلاثة المتفوقة في كل مجال من المجالات وتتضمن الجائزة شهادة تقديرية ومكافأة نقدية قدرها: الجائزة الأولى 50 مليون سنتيم، الجائزة الثانية 30 مليون سنتيم، الجائزة الثالثة 10 ملايين سنتيم.
وتخصص الجائزة لمكافأة الأعمال الأدبية والفنية التالية: الأعمال الأدبية (الرواية، الشعر، العمل المسرحي المكتوب)، وفي فئة أحسن عمل فني تمنح الجائزة للأعمال الموسيقية، الفنون الغنائية والرقص والفنون السينمائية والسمعية البصرية والفنون المسرحية (الأداء والإخراج) والفنون التشكيلية (رسومات زيتية، نحت، والديزاين).
وسيشرف على تقييم الأعمال المترشحة لجان تقييم مشكلة من نخبة كبيرة من المهنيين والمختصين في مختلف الفنون والآداب، على أن تشرف مؤسسة المسرح الوطني الجزائري على تنظيم حفل تسليم الجوائز سهرة الثامن جوان المقبل.

 

 

شاهد أيضاً

“حلم” مشروع مسرحي يثمر بمهرجان مدرسي

قال الممثل المسرحي حسين مختار إن مشروع التنمية المسرحية “حلم” (من تنظيم جمعية نشاطات شباب …