تتويج “جي بي أس” بجائزتين في قرطاج التونسية

افتكت مسرحية “جي بي أس” لمصممها ومخرجها “محمد شرشال” ومنتجها المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، جائزتين خلال اختتام الدورة الـ22 من “أيام قرطاج المسرحية” التي عقدت خلال الفترة الممتدة من 04 إلى 12 ديسمبر الجاري، بالعاصمة التونسية.

حصلت المسرحية التي مثلت المسرح الجزائري في هذه المنافسة الفنية، على جائزة أفضل إخراج، عادت إلى الفنان محمد شرشال، وأحسن دور رجالي للممثل محمد الحواس.

كما تم ترشيح كل من الممثلة نوال مسعودي لنيل لقب “أحسن دور نسائي”، وعبد المالك بن يحيى لأحسن سينوغرافيا، ومسرحية “جي بي أس” لأحسن عرض متكامل.

تناقش المسرحية التي قدمها شرشال على ركح أيام قرطاج المسرحية بتونس، إشكالية وجدلية حرية الإنسان ومعضلة ضياعه بين الأفكار والمبادئ، متطرقا إلى موقفه من الوقت وإدمانه الانتظار دون تحقيق هدفه في الوصول، مقدما صورة الفرد “المسخ” الفاقد لحقيقته وإنسانيته، قبل حريته وإرادته…

للتذكير، فقد توجت مسرحية “جي بي أس” لمخرجها ومصممها محمد شرشال في وقت سابق بجائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي، وتقمص أدوار هذه اللعبة الجدلية كلّ من الفنانين، محمد حواس، عديلة سوالم، ياسين براهمي، نوال مسعودي، صبرينة بوقرية، سارة غربي، عبد النور يسعد، مراد مجرام، محفوظ مشرف، وجلال دراوي..

كما صمم سينوغرافيا العرض عبد المالك يحي، الرقصات سمر بن داود، أما الإضاءة فعادت إلى شوقي المشاقي، ليتكفل عادل لعمامرة، بتأليف موسيقى فضاء هذه اللعبة المسرحية الجدلية.

شاهد أيضاً

مونودرام جلجامش للمشاركة في المحافل العربية

 استعرض المنتج عبد الجليل كريدي تفاصيل العمل المسرحي الجديد “جلجامش كما لم تسمع عنه” للمخرج …