برنامج شهر جوان: تنظيم أيام مسرحية ومسابقة للأطفال

سطر المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي برنامجا مميزا لشهر جوان، معظمه موجه للصغار، بتنظيم الأيام المسرحية للأطفال، من 01 إلى 14 جوان 2022، وفتح مسابقة خاصة بالأطفال من سن 10 إلى 16 سنة، في أحسن تعبير عن حلم الطفل الإفريقي في سطور لا تتعدى خمسة عشرة (15) سطرا.

عن المسابقة، آخر أجل لاستلام النصوص يكون يوم 06 جوان 2022، وسيتم الإعلان عن النتيجة في حفل ثقافي فني بالمسرح الوطني الجزائري  يوم الثلاثاء 14 جوان 2022 في الساعة الثانية والنصف، وترسل المشاركات مع اسم ولقب وسن وهاتف المشارك(ة) عبر البريد الالكتروني التالي hdidwenmasrahtifl2021@gmail.com

بخصوص أيام مسرح الطفل، يستهل العرض المسرحي “لنعش معا في سلام” نص وإخراج لصفر بخالد، عن تعاونية كاتب ياسين المسرحية من سيدي بلعباس، البرنامج العام، يوم 1 جوان 2022، ويليه عرض “مملكة الحشرات” يوم 2 جوان، والمسرحية كتب نصها سهيل شلبي وأخرجها سهيل بوخضرة وأنتجها مسرح العلمة الجهوي.

أما يوم الجمعة 3 جوان، يستقبل المسرح “كتاب العجائب” لتعاونية أطاليس لسيدي بلعباس بالتعاون مع المسرح الجهوي لسيدي بلعباس، كتب نصها يعقوب بلال وأخرجها أبو بكر بن عيسى، وسيتم عرض “خيال” يوم السبت 4 جوان لسيف الدين بوها، عن المسرح الجهوي سوق أهراس.

من جهة أخرى، سيشهد يوم الثلاثاء 7 جوان عرضا شرفيا لمسرحية “مانيا” لإدريس بن حديد وإنتاج جمعية نسور تندوف، ويتواصل عرضها أيام 8 و9 و10 جوان.

وينظم المسرح الوطني والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وجمعية الألفية الثالثة حفل موسيقي تكريمي لكل من محمد الطيب دهيمي وجمال دكار ونور الدين بشكري، يوم السبت 11 جوان.

ويختتم البرنامج بعرض مسرحية “باسطا” لإبراهيم شرقي وإنتاج المسرح الوطني، أيام 15 و16 و17 جوان، يليه إقامة نشاط ثقافي تربوي تنظمها روضة السعادة يوم 18 جوان 2022.

 

شاهد أيضاً

سميرة براهمية تفتح الدورة الـ22 لمهرجان الأوروبي في الجزائر

شهد المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي، أمس الخميس 23 جوان 2022، افتتاح المهرجان الأوروبي …