برنامجنا لشهر ماي: عروض مسرحية وتكريمات واحتفال بالكشافة الإسلامية

يضرب المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي موعدا مع جمهوره الوفي، خلال شهر ماي الحالي، لحضور عدد من الأنشطة الفنية التي تستقبلها في هذه الفترة، ولا يتعلق الأمر بالعروض المسرحية فقط، وإنما سيقام احتفال خاص بمناسبة الوطني للكشافة الجزائرية، فضلا عن تكريم أسماء فنية، ضمن سلسلة التكريمات التي تشرف عليها الجمعية الفنية الألفية الثالثة بالتعاون مع المسرح الوطني.
وتستهل الأنشطة بعرض مسرحي “كنز السلطان”، موجه للصغار، نص وإخراج يوسف تعوينت وإنتاج جمعية حركة مسرح القليعة، يوم الثلاثاء 10 ماي في حدود الثانية والنصف ظهرا.
وخصص المسرح الوطني الجزائري موعدين أخرين للأطفال، الأول مبرمج يوم الثلاثاء 17 ماي مع المهرج ميمو وألعابه السحرية، والثاني يوم 24 ماي بعرض مسرحية “مملكة الحشرات” للمخرج سهيل بوخضرة ونص لسهيل شلبي، إنتاج مسرح العلمة الجهوي.
وتقدم أربعة عروض لمسرحية “شارع المنافقين” كتب نصها وأخرجها أحمد رزاق، وأنتجها المسرح الوطني، وذلك أيام 18، 19، 20 و21 ماي.
من جهة أخرى، تعود الجمعية الألفية الثالثة هذا الشهر، لتكريم ثلاثة أسماء فنية، وذلك يوم 25 ماي الجاري، وستشمل هذه الالتفاتة كل من الفنانين علي الزبيدي، جهيدة وبكاكشي الخير. الحفل سيجري، بداية من الثالثة ظهرا، بالتعاون مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والمسرح الوطني.
وسيشهد يوم 26 ماي حفلا لإحياء اليوم الوطني للكشافة الإسلامية، ينظمه قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية.
وتعرض مسرحية “باسطا” إخراج ونص إبراهيم شرقي يومي 27 و28 ماي الجاري، وهو عمل أنتجه المسرح الوطني الجزائري، يليه عرض كوريغرافي عنوانه “تعابير مبهرة” من تصميم نوارة إدامي، وانتاج التعاونية الثقافية والفنية نوارة، وذلك يوم 30 ماي. ويختتم برنامج الشهر بعرض مسرحية “فرجة شو” نص وإخراج أمين زرقان، يوم 31 ماي الحالي.

شاهد أيضاً

سميرة براهمية تفتح الدورة الـ22 لمهرجان الأوروبي في الجزائر

شهد المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي، أمس الخميس 23 جوان 2022، افتتاح المهرجان الأوروبي …