الممثل ربيع أجاووت: يجب التخلص من البوليتيك والمحسوبية في المسرح

عبر الفنان ربيع أجاووت عن سعادته بافتكاك جائزة أحسن دور رجالي عن دوره في مسرحية “البونكي” للمخرج فوزي بن براهم، والتي افتكها مناصفة مع الفنان الشاب عبد القادر راوحي عن دورها في مسرحية صفار للمخرج هارون الكيلاني، معتبرا خلال تصريحه لنا على هامش اختتام الطبعة السادسة عشرة من المهرجان الوطني للمسرح المحترف الذي جرت فعالياته من 22 إلى 31 ديسمبر 2023 بالمسرح الوطني محي بشطارزي، معتبرا الظرف الراهن الذي يعيشه العالم عائقا في تذوق طعم الفرحة كما ينبغي.

كيف تصف شعورك اتجاه هذا التتويج؟

بعد عناء طويل جدا، ولو أنه تتويج إلا أن الظروف الصعبة التي تحيط بنا لا تسمح لنا بتذوق طعم الفرحة كما ينبغي، بسبب أخبار الموت أعتقد أن فرحة مثل هذه ممزوجة بالحزن لن يكون طعمها حقيقي.

قلت بعد عناء طويل، وما الذي يعنيه لك هذا التتويج؟

ثلاثون سنة من العمل المتواصل، صحيح أن هذا التتويج هو عرفان بمجهوداتي التي بذلتها إلا أنها ثمرة كفاح ومسار فني طويل وليست ثمرة جهد بذلته بالأمس، أعتقد أن التتويجات تأتي فقط عندما لا ينتظرها الفنان.

 ما الرسالة التي توجهها للفنانين الشباب؟

أنصح الفنانين الشباب بمواصلة العمل بجد وعدم الفشل، لأن الفنان الذي يمارس الفن من أجل الفن سيكون مصيره النجاح في جميع الأحوال عكس المتسلق الذي يمارس الفن لغاية أخرى فإن المسرح سيتخلى عنه.

شاهد أيضاً

اختتام الدورة الـ15: “موت الذات الثالثة” أحسن عرض مسرحي متكامل

أسدل الستار، اليوم الأحد 1 جانفي 2023، بالمسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي” على الدورة …