المسرح الوطني يخلد ذكرى نوفمبر المجيدة

وضع المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، برنامجا مسرحيا وفكريا، حيا وافتراضيا .. خاصا، وذلك إحياء وتخليدا للذكرى الـ67 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة.

يحيي المسرح الوطني الجزائري، الذكرى الـ67 لاندلاع ثورة التحرير الوطني، بداية من يوم السبت 30 أكتوبر. عبر تنظيمه برنامجا تنوع بين النشاطات الحية المباشرة التي سيحتضنها مبنى بشطارزي، والافتراضية التي سيبثها عبر قناته الرسمية على اليوتيوب.

يضرب المسرح الوطني موعدا، لكل المهتمين صبيحة الأحد 31 أكتوبر 2021، مع محاضرة ينشطها الكاتب الصحفي “حميدة العياشي”، يقدم خلالها “صورة الثورة المجيدة في المسرح الجزائري..أمثلة ونماذج”، بداية من الساعة العاشرة (10:00سا) صباحا، بنادي امحمد بن قطاف في المسرح الوطني الجزائري. إضافة إلى تنظيم معرض خاص بالثورة التحريرية المجيدة، يحتضنه بهو بشطارزي خلال الفترة الممتدة من 30 أكتوبر إلى 15 نوفمبر 2021.

أما فيما يخص البرنامج الاحتفائي الافتراضي، فقد ارتأى المسرح الوطني تنظيم ندوة افتراضية حول “مسرح النضال والمقاومة والثورة” عبر الصفحة الرسمية لمنتداه على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”. https://www.facebook.com/groups/www.tna.dz/?ref=share

https://www.facebook.com/TNA.HomePage

ينشط هذه الندوة الدكتور “أحسن تليلاني” سهرة السبت 30 أكتوبر 2021، ابتداء من الساعة العاشرة (22:00سا) مساء.

إضافة إلى بث مسرحية “الشهداء يعودون هذا الأسبوع” عبر القناة الرسمية للمسرح الوطني على اليوتيوب

https://youtube.com/channel/UC4-iMKnDUozDnbAwYNPcuyQ

حيث بإمكان متابعي قناة المسرح، مشاهدة أحداث وفصول هذا العمل الركحي المأخوذ عن رواية كتبها الراحل طاهر وطار، عاد اقتباس نصه إلى امحمد بن قطاف، أخرجه للخشبة زياني شريف عياد، وأنتجه المسرح الوطني الجزائري. سيتم بث المسرحية أيام الأحد 31 أكتوبر2021، والاثنين والثلاثاء 1 و2 نوفمبر 2021، من الساعة السادسة (18:00سا) مساء، إلى غاية الساعة الثانية (02:00سا) صباحا.  

شاهد أيضاً

مسرحية “مملكة الحشرات” في عرض جديد على خشبة بشطارزي

من ولاية العلمة جاءت اليوم، الثلاثاء، مسرحية “مملكة الحشرات ” لتبرز ثراء الطبيعة وجمالها الأخاذ …