العرض الشرفي لمسرحية “بوستيشة”

احتضن المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، أمس السبت العرض الشرفي لمسرحية “بوستيشة”، من تأليف وتصميم أحمد رزاق، بحضور السيدة وزيرة الثقافة والفنون، وأعضاء من الحكومة وجمهور غفير، وقد توافق العرض الشرفي مع الذكرى السنوية لتأميم المسرح الوطني الجزائري (08 جانفي 1963). للتذكير، مداخيل هذا العرض الفني والإنساني ستهدى لجمعية الأمل لمرضى السرطان.

يتكون الطاقم الفني من 200 فنان و30 راقص، عشرات الموسيقيين، خمسة مخرجين وكاتب سيناريو ونحو 120 ممثل قدموا من مختلف ربع الوطن من أجل المشاركة في إنجاح هذا العمل الإنساني.

جمع عرض “بوستيشة “بين فنانين مشهورين وهواة وأيضا بين عصاميين ومنتمين إلى معاهد الفنون الدرامية، من بين أبرز الفنانين المشاركين: مصطفى عياد، فضيلة حشماوي، كمال رويني، كمال بوعكاز، حميد عاشوري، سميرة صحراوي، ليندا سلام، مينة لشتر بالإضافة إلى الفنان عبد العزيز بن زينة …

سيتواصل عرض مسرحية بوستيشة على خشبة بشطارزي اليوم الأحد 09 جانفي 2022 وغدا الإثنين 10 جانفي 2021 على الساعة الـ 18:00 سا.

ملخص المسرحية
بوستيشة وتعني في بعض مناطق الوطن بـ ” المعضلة ” حيث تبدأ أحداث القصة في ساحة عمومية لحي من أحياء المدينة أين يتسبب شخص في كسر إنارة الحي، يزداد المشكل البسيط تطورا ليتحول إلى مسألة معقدة يصيب جميع السكان بعدوى الكراهية، وينتقل الخصام من مجموعة أفراد إلى خصام عائلات.
يتأزم الوضع ليخلق مشكلا جهويا ليصيب الوطن كله بسبب كسر مصباح صغير.

شاهد أيضاً

مسرحية “بوستيشة” على خشبة بشطارزي

احتضن المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، أمس الأربعاء، الندوة الصحفية الخاصة بمسرحية “بوستيشة”، التي …