الأيام المسرحية للقصبة في دورتها الأولى

احتضن المسرح الوطني الجزائري ” محي الدين بشطارزي ” صباح اليوم، الندوة الصحفية الخاصة بتظاهرة ” الأيام المسرحية للقصبة ” في دورتها الأولى، والنتي نشطها المدير العام للمسرح الوطني الجزائري السيد/ محمد يحياوي.

إفتتاح الدورة الأولى للأيام المسرحية للقصبة سيكون يوم 22 مارس 2022، بإحياء حفل فني أندلسي تحت عنوان ” لو حكاولي عالقصبة “، و الذي ستحييه الفنانة ليلى بورصالي .

كما أشار السيد محمد يحياوي أنه ستكون مشاركة كبيرة للجمعيات الثقافية التي تهتم بالقصبة و تاريخها، عبر معارض لمنتوجات تقليدية كالألبسة و الحرف، و أيضا ندوات فكرية ، تكريمات لشخصيات فنية …

في هذه الدورة سيتم أيضا، الاحتفال باليوم العالمي للمسرح و ذلك يوم 27 مارس 2022 بإقامة ندوة من تنظيم الجمعية الثقافية ” كاترينا للمسرح” مستغانم، بالتنسيق و التعاون مع المسرح الوطني الجزائري تكريما للفنان الراحل ولد عبد الرحمان كاكي. كما سيتم تنظيم منتدى فنون العرض والسمعي البصري حول موضوع: “مسارات التكوين الفني: الراهن والآفاق”ن الذي سينظمه المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري بالتنسيق مع المسرح الوطني الجزائري

برنامج هذه الدورة سيجمع بين العروض المسرحية و الحفلات الفنية، معارض و ندوات فكرية و أيضا مسرح الشارع، في فترة ستمتد من 22 مارس إلى 31 مارس 2022.

شاهد أيضاً

“حلم” مشروع مسرحي يثمر بمهرجان مدرسي

قال الممثل المسرحي حسين مختار إن مشروع التنمية المسرحية “حلم” (من تنظيم جمعية نشاطات شباب …