إنطلاق إقامة الكتابة الدرامية الأحد بالمسرح

ينظم المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 22 نوفمبر 2021، إقامة تدريبية في الكتابة الدرامية.

تعد هذه الدورة التكوينية، مرحلة ثانية من “إقامة التدريب الفني الخاصة بمسرحيي الجنوب الجزائري” التي تم تنظيمها في كل من تمنراست، أدرار، والوادي خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 جانفي 2021.

اختار المؤطرون 11 متربصا للمشاركة في الإقامة التدريبية التي ستقام في العاصمة، يكتب هؤلاء خلالها نصا مسرحيا من تأليفهم، ليتكفل المسرح الوطني الجزائري بإنتاجه مستقبلا وتحديدا خلال المرحلة الثالثة، أما إخراجه فسيعود إلى الفنان عبد القادر عزوز، الذي سيكون من ضمن المشاركين أيضا في هذه الإقامة.

يمثل المؤطريْن، إسماعيل سوفيط، ومحمد بشير بن سالم، فريق التكوين الخاص بالمرحلة الثانية من هذه الإقامة التدريبية.

وللتذكير، فقد نظم المسرح الوطني الجزائري “إقامة التدريب الفني الخاصة بمسرحيي الجنوب الجزائري” بدعم من الصندوق الوطني لترقية الفنون والآداب وتطويرها، وذلك خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 جانفي 2021، على مستوى دور الثقافة لكل من ولاية تمنراست، أدرار، والوادي.

تم توجيه هذه الإقامة التدريبية إلى كل الفنانين في منطقة الجنوب الجزائري، ممثلة في 18 مدينة (تمنراست، عين صالح، المنيعة، عين قزام، إليزي، جانت، أدرار، بشار، تندوف، النعامة، البيض، رقان، الواد، الجلفة، الأغواط، غرداية، ورقلة، وبسكرة)، قام المسرح الوطني الجزائري بتنظيمها، بعد دعوة للمشاركة أعلن عنها شهر نوفمبر 2020، فتحت مجال التدريب على مستوى سبعة اختصاصات متنوعة تضمنت ( فن التمثيل، الإخراج المسرحي، الكتابة الدرامية، السينوغرافيا، التعبير الجسماني، مسرح الطفل، والتنظيم الإداري الخاص بالتعاونيات والجمعيات الثقافية).

شاهد أيضاً

مسرحية “مملكة الحشرات” في عرض جديد على خشبة بشطارزي

من ولاية العلمة جاءت اليوم، الثلاثاء، مسرحية “مملكة الحشرات ” لتبرز ثراء الطبيعة وجمالها الأخاذ …