تواصل برنامج “المسرح في رحاب الجامعة” بعرض “لست وحدي”

عرضت ضمن فعاليات برنامج “المسرح في رحاب الجامعة” بالمسرح الوطني الجزائري مسرحية “لست وحدي” للمخرج جمال قرمي لتعاونية الفن والمسرح يوم 29 أفريل 2024 في الساعة السادسة مساءا، وذلك في إطار الاتفاقية التي أبرمت بين وزارتي الثقافة والفنون والتعليم العالي والبحث العلمي التي تقضي بتخصيص آخر يوم إثنين من كل شهر لتنظيم عروض على مستوى المسرح الوطني الجزائري والمسارح الجهوية لفائدة الطلبة.

وباعتبار الدور الهام الذي تؤديه الجامعة في المجتمع، وكونها حقل علمي خصب ومفتوح على الفن، يواصل المسرح الوطني الجزائري تجسيد مشروع تعزيز دور المسرح في الوسط الجامعي وفق ما تقتضيه تظاهرة “المسرح في رحاب الجامعة” وذلك باستقبال الطلبة القادمين من مختلف المؤسسات الجامعية الذين غصت بهم جنبات القاعة لحضور عرض “لست وحدي”.

واستطاع الثنائي وردة واعلي وفايزة أمال على مدار ساعة من عمر الحوار الدائر بين الإنسان والضمير أن يشد انتباههم نحو الرسالة التي قدمها العرض خاصة وأنه ينتصر للمرأة في صراعها ضد الأفكار السلبية التي يفرضها المجتمع.

وقامت الفنانة وردة واعلي بتأليف النص وتصميم كوريغرافيا عرض “لست وحدي”، فيما أشرف سيد علي بوشافع فنيا على العمل، كما قام حمزة بدوي بأعمال الإضاءة.

من جهته أكد مخرج المسرحية جمال قرمي أن تقديم هذا العمل أمام الطلبة هدفه تشجيع الطالب على تأسيس الفرق المسرحية على مستوى الجامعات والإقامات الجامعية تمهيدا لانخراطه في التظاهرات الكبرى في المجال المسرحي وضمان جو الاحترافية له.

شاهد أيضاً

برنامج المسرح الوطني الجزائري لشهر جويلية 2024

برنامج ثري ومتنوع يضعه المسرح الوطني الجزائري بين أيديكم ابتداءا من 04 إلى غاية 31 …