إعلان خاص بالمخرجين المسرحيين الحاملين لمشروع إخراج عمل مسرحي

بهدف إنتاج المسرح الوطني الجزائري للأعمال المسرحية للسنوات الثلاثة القادمة، ننهي إلى علم المخرجين المسرحيين “حاملي مشروع إخراج عمل مسرحي”، عن فتح باب تقديم طلبات المشاركة للاستفادة من إمكانية إنتاج أعمالهم على مستوى المسرح الوطني، وعلى الراغبين في اقتراح أعمال فنية أخذ بعين الاعتبار التقيد بما يلي من شروط المشاركة:

– أن يكون حامل المشروع من جنسية جزائرية، وله تجربة إخراجية سابقة.
– الأولوية للنصوص الجزائرية (تأليفا، ترجمة واقتباسا)، على أن تكون المسرحيات المقتبسة عن نصوص أدبية جزائرية بحتة.
– أن تكون النصوص المسرحي المقترح مفتوحة على كل المستويات الخطابية باللّغة العربية الفصحى، الآمازيغية وبالعربية الدّارجة.
– على المتقدم أن يرفق ملف ترشحه تحليلا للمسرحية المقترحة للإنتاج، مسبوقا بملخص عنها بشرط أن يكون التحليل وافي وشامل يشتمل على التعريف بشخصيات المسرحية وتحديد طبائعها.
– وأن يقدّم ملخص للرؤية الإخراجية التي تمّ تبنيها، مع تبرير الأحداث بالشرح المختصر، موضحا في نفس وقت الأفكار والقيم التي تطرحها المسرحية، ومدعما ذلك بتصميم سينوغرافي أولي للعرض مع تقديم موجز عن الوسائل والمعادن المستعملة في إنجازه.
– يرفق الملف ببطاقة فنية للعرض المسرحي.
– يرسل المتقدم سرداً بسيرته الذاتية مشتملة على: الاسم الكامل كما هو في وثيقة الهوية، تاريخ ومكان الميلاد، وظيفته، عنوانه الدائم وبريده الالكتروني، ورقم هاتفه، إضافة إلى عرض موجز بإنتاجاته الإبداعية.
– يرسل المتقدم طلب ترشح واضحاً يذكر فيه رغبته الصريحة في التقدم للمشاركة، و يشير فيه إلى عنوان المسرحية التي يتقدم بها ونوعها، كما ينص وبوضوح في طلبه على أن العمل المتقدم به لم يسبق له إنتاجه من قبل، وفي حالة ثبوت العكس فإنّ لجنة انتقاء الأعمال
  تعتبر الترشح لاغيا.
– تشكل هيئة اعتماد المشروع الفني للإنتاج من لجنة تحكيم من أهل المؤهلات العلمية والتجربة الفنية، وقراراتها نهائية ولا يطعن فيها، ولا يحق لمن أسهم في تحكيم الأعمال المرشحة التقدم للمشاركة في المسابقة.
– لا يلتزم المسرح الوطني الجزائري بإعادة المشروع المقدّم سواء أفاز أم لم يفز.
– يتم قبول المشاركة ابتداءً من تاريخ 01 جوان 2020.
– ترسل المشاركة على العنوان: المسرح الوطني الجزائري، 10 شارع الحاج عمار، الجزائر، أو على البريد الالكتروني: tnartistique@hotmail.com،
  كما يمكن إيداعه مباشرة على مستوى المديرية الفنية بالمسرح الوطني الجزائري.
– آخر موعد للتقدم للمشاركة يوم 01/11/2020 ولا يقبل أي ترشح ولا يرد عليه بعد هذا التاريخ.

– لأي استفسار يرجى الاتصال على رقم الهاتف: 021 74 81 27، أو على البريد الالكتروني المذكور أعلاه.  

شاهد أيضاً

تَهنئة السّيدة وَزيرة الثّقافة والفُنُون الدكتُورة “صُورية مُولوجي” بمنَاسَبة اليوم العالمي للمسرح المصادف ل 27 مارس 2024،.

تَهنئة السّيدة وَزيرة الثّقافة والفُنُون الدكتُورة “صُورية مُولوجي” بمنَاسَبة اليوم العالمي للمسرح المصادف ل 27 …