الرئيسية / أخبارنا / وزيرة الثقافة تقترح جائزة وطنية لمسرح الطفل

وزيرة الثقافة تقترح جائزة وطنية لمسرح الطفل

أظهرت وزيرة الثقافة السيدة مليكة بن دودة، اهتماما بالغا بتطوير قطاع المسرح وذلك خلال مجلس الوزراء الذي انعقد الأحد 23 فيفري 2020. وقد أخذ المسرح مكانة مرموقة ضمن إستراتيجية شاملة لتطوير الثقافة الجزائرية يمتد من 2020 إلى 2024 يتم تجسيدها بالتعاون مع القطاعات الوزارية الأخرى. ويحتل مسرح الطفل مكانة معتبرة ضمن اهتمامات السيدة الوزيرة حيث اعتبرت أن التربية على الاستمتاع بالفن والفكر يمر حتما عبر الاهتمام بمسرح الطفل.

وفي هذا الصدد اقترحت السيدة بن دودة على مجلس الوزراء تأسيس جائزة وطنية لمسرح الطفل يحتفى بها سنويا بمناسبة اليوم العالمي للطفولة في الفاتح من جوان. ومن جانب آخر تحدثت وزيرة الثقافة في تدخلها عن ضرورة إعادة هيكلة المسارح الجهوية لإعطائها نفسا جديدا إلى جانب إطلاق المسارح الصغيرة في البلديات ضمن سياسة تطوير المسرح الجواري وتعزيز التكوين القاعدي في هذا المجال من خلال إعادة تأهيل المكونين والمشرفين للنهوض بالحركية المسرحية في الجزائر.

وكانت وزيرة الثقافة بن دودة قد وعدت خلال حفل تكريم فرقة مسرحية جي بي أس الشهر الماضي “بفتح الحوار واسعا من خلال جلسات تضم كل من يريد الخير للمسرح الجزائري، قصد تشخيص المرض وتجاوزه وإعادة المسرح للمسرحيين وإعادة الاعتبار للمبادرة والعمل والذكاء. وذكرت أنه سيتم اعتماد خريطة طريق جادة وواقعية تجعل من المنظومة المسرحية حقيقة وليس وعدا، ولن يتحقق ذلك إلا بإشراك جميع الكفاءات في ظل الشفافية والثقة والشجاعة.

شاهد أيضاً

إحياء اليوم العالمي للطفل

أحيا المسرح الوطني الجزائري اليوم العالمي للطفولة الموافق ليوم الاثنين 01 جوان 2020، حيث سطر …