الرئيسية / أخبارنا / جناح المسرح الوطني في الصالون الدولي للكتاب

جناح المسرح الوطني في الصالون الدولي للكتاب

يمكن للمهتمين بالفن الرابع، زيارة الجناح الخاص بالمسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، في الصالون الدولي للكتاب بقصر المعارض – الصنوبر البحري.

يعرض المسرح الوطني على مستوى جناحه، آخر ستة أعمال ركحية تم إنتاجها مؤخرا (صديق البيئة، محاكمة، سليمان اللك، أوميرتا، بهيجة، وصفية)، إلى جانب مجموعة من المنشورات المهمة حول نشاطات المسرح وإنتاجاته على غرار “ريبرتوار المسرح الوطني الجزائري .. 55 سنة من الإبداع (1963-2018)”، إضافة إلى مجموعة من العروض المصورة (DVD) للأعمال التي أنتجت خلال تظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015”.

للإشارة، تعتبر هذه الطبعة المشاركة الثانية للمؤسسة في معرض الكتاب الدولي، بعد الطبعة الـ22، ويمكنكم زيارة جناح المسرح الوطني في الرواق (C) إلى جانب الجناح المخصص لوزارة الثقافة، طوال الفترة الممتدة من الـ 29 أكتوبر الجاري، إلى غاية الـ10 من شهر نوفمبر المقبل، عمر الطبعة الـ23 من التظاهرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العرض الشرفي لمسرحية “هام قالوا…” بالمسرح الوطني الجزائري

قدم المسرح الوطني الجزائري يوم السبت 19 أكتوبر 2019 بقاعة “الحاج عمر” العرض الشرفي “هام قالوا…” للمخرج سفيان عطية، عن نص محمد عدلان بوش، وإنتاج “جمعية أرلوكان للفن المسرحي والعرائس” بالتعاون مع مسرح الجهوي العلمة، وتصميم سينوغرافي لمراد بوشهير، وتوزعت الأدوار بين الفنان لطفي بن سبع ومحمد راسم قسيمي. تثير لنا المسرحية قضية الإشاعة وتوابعها السلبية على الروابط الاجتماعية، حيث تدور أحداثها حول قصة شاب مغرم بفتاة يطمح إلى الاقتران بها ويحاول عبثا التقدم لخطبتها، لكن الخوف من والدها يحول دون أن يقترب منه نظرا لما أشيع عنه أنّه صعب المراس…