الرئيسية / أخبارنا / جمهور الأطفال يستقبل “صديق البيئة” بحفاوة

جمهور الأطفال يستقبل “صديق البيئة” بحفاوة

افتتح المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، موسمه المسرحي 2018-2019، بتقديم العرض الشرفي لأولى إنتاجاته الركحية “صديق البيئة”، مساء يوم الثلاثاء 16 أكتوبر الجاري، بقاعة مصطفى كاتب.

استقبلت قاعة “مصطفى كاتب”، عددا غفيرا من الأطفال، جمهور تواجد بقوة لمتابعة أحداث هذا العمل الذي كتب نصه، سيد علي بوشافع، وأخرجه ركحيا، حسين كناني، أما إنتاجه فكان بالتعاون بين كل من المسرح الوطني وتعاونية “فن المسرح”، أما تجسيد الأدوار فقد عاد إلى كل من: لويزة حباني، ثيزيري بن يوسف، عمارة صابر، حسام براوني، عبد الكريم تمزي، أما موسيقى وألحان العمل فحملت توقيع الفنان فؤاد ومان.

يوضح العمل صورة مفادها أن الطبيعة مكسب سياحي وجمالي، إضافة إلى أنّها رئة العالم التي تتيح لبني البشر تنفس الأكسجين، وذلك في ظل وجود كثير ممن يجهلون هذا العطاء الرباني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العرض الشرفي لمسرحية “هام قالوا…” بالمسرح الوطني الجزائري

قدم المسرح الوطني الجزائري يوم السبت 19 أكتوبر 2019 بقاعة “الحاج عمر” العرض الشرفي “هام قالوا…” للمخرج سفيان عطية، عن نص محمد عدلان بوش، وإنتاج “جمعية أرلوكان للفن المسرحي والعرائس” بالتعاون مع مسرح الجهوي العلمة، وتصميم سينوغرافي لمراد بوشهير، وتوزعت الأدوار بين الفنان لطفي بن سبع ومحمد راسم قسيمي. تثير لنا المسرحية قضية الإشاعة وتوابعها السلبية على الروابط الاجتماعية، حيث تدور أحداثها حول قصة شاب مغرم بفتاة يطمح إلى الاقتران بها ويحاول عبثا التقدم لخطبتها، لكن الخوف من والدها يحول دون أن يقترب منه نظرا لما أشيع عنه أنّه صعب المراس…