ثالث المجالس الافتراضية يحتفي بـ”الرجل المظلة”

يبث المسرح الوطني الجزائري صبيحة يوم السبت المقبل (17 أكتوبر 2020)، ثالث لقاءات “المجالس الافتراضية” المبرمجة للشهر، والذي سيقدم خلاله الممثل والمخرج المسرحي بوتشيش بوحجر، قراءة في نص “الرجل المظلة” للكاتب يوسف بعلوج، متبوعة بقراءة ومتابعة نقدية من توقيع الدكتور، لخضر منصوري.
القراءة المبرمجة لعقد ثالث المجالس التي ينظمها المسرح الوطني وينسقها وينشطها الإعلامي والكاتب عبد الرزاق بوكبة، سيتم بثها ابتداء من الساعة 11:00 سا، عبر الصفحة الخاصة بالمجالس الافتراضية والصفحة الرسمية للمسرح الوطني الجزائري على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، بينما ستبث القراءة النقدية على نفس الصفحات ابتداء من الساعة التاسعة 21:00 سا مساء.
مؤلف النص يوسف بعلوج هو كاتب مسرحي، سيناريست وقاص، أصدر 5 كتب وتوج بـ10 جوائز منها جائزة كتارا للقصة، جائزة الهيئة العربية للمسرح، الشارقة للإبداع العربي..
وقد لخص نصه “الرجل المظلة” بالقول: “كجميع الأبطال الخارقين، يعتقد علي ابن أبيه المعروف باسم الرجل المظلة UmbrellaMan أن إنقاذ العالم من الخراب يتوقف على جهوده، فهل سينجح في الأمر؟”.
أما الناقد لخضر منصوري، فهو أستاذ تعليم عالي، حاصل على شهادة دكتوراه علوم تخصص إخراج مسرحي، تقلد عديد المناصب العلمية، وأخرج عددا من المسرحيات وشارك في لجان تحكيم تظاهرات فنية وثقافية وطنية ودولية، إلى جانب تنسيق مهرجانات وملتقيات، يملك عديد الإصدارات والأبحاث العلمية.

شاهد أيضاً

عروض بريطانية على قناة المسرح عبر اليوتيوب

ينظم المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، عروضا افتراضية لمسرحيات بريطانية، على قناته الرسمية عبر …