الرئيسية / أخبارنا / برنامج احتفالات المسرح الافتراضية بعيدي الاستقلال والشباب

برنامج احتفالات المسرح الافتراضية بعيدي الاستقلال والشباب

يحتفل المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب التي توافق الخامس (05) من شهر جويلية المقبل.

ينظم المسرح الوطني الجزائري في إطار الاحتفالات بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب، برنامجا افتراضيا منوعا يضم العديد من النشاطات والفعاليات، حيث سيكون عشاق الفن الرابع على موعد مع عدد من العروض المسرحية الموجهة إلى جمهور الكبار والأطفال، إلى جانب برنامج الحكايات التي سيقصها الراوي المتجول، ماحي صديق، عبر قناة المسرح الرسمية على اليوتيوب. حيث سيعقب عرض هذه الحكايا المأخوذة من التراث الجزائري على غرار “الغولة بنت الغول، الملح، الطير لي منقاره اخضر، هبرة بنت السبع، حديدوان والغولة”… أسئلة يطرحها الراوي على الجمهور، للإجابة عنها إما عن طريق رسالة لنص الجواب أو رسم يلخص أحداث القصة، نشير إلى أن المسابقات (مسابقة الأسئلة ومسابقة الرسم) مفتوحة أمام جمهور المسرح من الشباب والأطفال.

ومن جهة أخرى، تعاونت الدائرة الفنية ومصلحة الأرشيف بالمسرح الوطني على إنجاز معرض افتراضي للصور الفوتوغرافية يحمل عنوان “صور ودروب” سيتم عرضه على جمهورنا الكريم في وقت لاحق، عبر منصات المؤسسة على الفايسبوك واليوتيوب، إضافة إلى استئناف جلسات نقاش منتدى المسرح الوطني الجزائري “TNA Forum “، هذه المنصة الركحية الافتراضية التي استثارت الإشكاليات وأثْرت النقاشات في وقت سابق، سيعود المنتدى في انطلاقة متجددة رفقة ضيوف يثيرون قضايا، إشكاليات، ومواضيع متنوعة تتيح للمختصين طرح وتبادل وجهات النظر.  

للتذكير، يمكنكم جمهورنا الكريم، متابعة كل البرامج التي تم الإعلان عنها، عبر قناتنا الرسمية على اليوتيوب، صفحتنا على الفايسبوك، وطبعا موقعنا الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حكايا الراوي “ماحي صديق” ومسابقتي الأسئلة والرسم

نظم المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، مسابقتين افتراضيتين، وجههما إلى جمهوره من الأطفال والفتيان …