الرئيسية / أخبارنا / الأطفال مدعوون لرحلة مسرحية إلى “الكوكب العملاق”

الأطفال مدعوون لرحلة مسرحية إلى “الكوكب العملاق”

إنها بشرى للأطفال من محبّي المسرح.. “الكوكب العملاق” عنوان لإنتاج مسرحي جدي سيُعرض لأول مرة غدا الثلاثاء على الساعة الثانية زوالا بالمسرح الوطني الجزائري.

الكوكب العملاق”، مسرحية بلمسة من الخيال العلمي، تعالج قضية التلوث والحفاظ على الكوكب، في قالب فني مشوق يجمع بين التمثيل والموسيقى والحركة.

المسرحية موجّهة لجمهور الفتيان، من إنتاج مسرح بسكرة الجهوي، إخراج محمد إسلام عباس، وموسيقى فؤاد ومان. وللحديث عن هذا العمل الجديد، نشّط فريق المسرحية ندوة صحافية صبيحة اليوم الاثنين بنادي امحمد بن قطاف بمبنى محي الدين بشطارزي.

وفي كلمته، عبّر مدير مسرح بسكرة الجهوي، أحمد خوصة، عن أمانيه بأن يكون هذا العرض ناجحا، خصوصا وأن فريق العمل جمع بين خبرة فنانين محترفين، وموهبة ممثلين شباب مقبل على الفن الرابع.

من جهته، توجه مخرج المسرحية، محمد إسلام عباس، بالشكر للمسرح الوطني الجزائري، وعلى رأسه مديره العام السيد محمد يحياوي وطاقمه، مؤكدا أن المسرح الوطني قطع شوطا كبيرا في مجال مسرح الطفل، خصوصا مع تخصيص يومي السبت والثلاثاء للعروض الموجهة للأطفال.

كما استعرض عباس تجربته المسرحية مركزا على مسرح الطفل، حيث بلغ عدد المسرحيات الموجهة للطفل التي اشتغل عليها 14 مسرحية، واستند إلى هذه التجربة ليخرج بنتيجة مفادها أنه “لا وجود لمسرح الطفل دون كثير من الصدق وقليل من الإيهام“.

أما الفنان فؤاد ومان، فأكّد أنه ليس حديث العهد بالكتابة الموسيقية للمسرح، وله عدد من التجارب في مسرح الأطفال من ضمنها تجربتان مع المسرح الوطني الجزائري، بينما يعتبر هذا العمل أول تجربة له مع مسرح بسكرة الجهوي. كما تحدث ومان عن المجهود المبذول حتى يكون العمل متجانسا من كل النواحي.

في الأخير، كشف مدير مسرح بسكرة أن الجولة الفنية للمسرحية ستنطلق من 19 مارس وتتواصل إلى نهاية العطلة، مع إعطاء الأولوية لمدن الجنوب الجزائري، بتقديم عروض في ولايات غرداية، الأغواط، الوادي، ورقلة، بسكرة، تليها جولة فنية في شمال الوطن.

شاهد أيضاً

حكايا الراوي “ماحي صديق” ومسابقتي الأسئلة والرسم

نظم المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، مسابقتين افتراضيتين، وجههما إلى جمهوره من الأطفال والفتيان …