إعلان عن مسابقة في الكتابة المسرحية بقلم البراعم
من 06 إلى 16 سنة حول موضوع “الوقاية من فيروس كورونا”

يُعلن المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي” عن تنظيم مسابقة الكتابة المسرحية بقلم البراعم من سن 06 إلى 16 سنة، والتي يُرى فيها مبادرة إلى دعم المواهب من فئة الأطفال، وفتح المجال أمامهم للتنافس الأدبي والفني، بحيث تهدف الجائزة إلى إبراز الدور الإيجابي للمسرح في محاربة تفشي انتشار فيروس “كورونا”، وإلى إسهام المسرح الوطني في تشجيع الأطفال على الكتابة المسرحية، وغرس روح المنافسة الشريفة بين المبدعين الصغار. وللمشاركة على المتقدم مراعاة الشروط والضوابط التالية:

  • تفتح المشاركة في المسابقة لكل الأطفال من الجنسين من مختلف ربوع الوطن، بحيث تتراوح أعمارهم بين 06 سنوات و16 سنة، على أن يكون نص المشاركة به حول موضوع: أساليب الوقاية من تفشي انتشار فيروس “الكورونا”.
  • أن تكون اللّغة المستعملة في المسرحية العربية الفصحى والدّارجة، وكذا اللّغة الآمازيغية بجميع لهجاتها، وأن ألا يتجاوز النص المقدم 13 صفحة عادية ولا يقل عن 07 صفحات، بحيث يغطي مدّة النص قراءة 10 دقائق.
  • يجب أن توفر في النص المسرحي المقومات العامة للكتابة الدرامية، من وجود الحوار والإرشادات الإخراجية وتوزيع دخول وخروج الشخصيات وتطور الفعل الدرامي من بداية إلى وسط فنهاية.
    يستقبل المسرح الوطني الجزائري النصوص المشاركة يوميا، وعلى المشارك أن يرسلها مرقونة بصيغةWord ومرفوقة بتسجيل سمعي بصري (فيديو) على البريد الإلكتروني الآتي:

mustaphakateb@gmail.com

  • أو على الرابط المتعلق بالصفحة الجماعية على الفايس بوك تحت عنوان: منتدى المسرح الوطني الجزائري TNA Forum
  • يرسل سرداً عن المعلومات الشخصية مشتملة الاسم الكامل للمشارك وكذا ولي أمره، تاريخ ومكان الميلاد، المستوى الدراسي، عنوانه الدائم وبريده الالكتروني، رقم الهاتف، إضافة إلى صورة فوتوغرافية حديثة.
  • النصوص المجازة من قبل لجنة التحكيم المشكلة من مختصين يتم بثها على الموقع والصفحة الرسمية للمسرح الوطني وتلك الجماعية، ويجاز صاحبها بجائزة رمزية.

 

شاهد أيضاً

إحياء اليوم العالمي للطفل

أحيا المسرح الوطني الجزائري اليوم العالمي للطفولة الموافق ليوم الاثنين 01 جوان 2020، حيث سطر …